اجتماع موسع لرؤساء الطوائف المسيحية في حلب للتباحث بشؤون تداعيات الزلزال

بمشاركة راعي الأبرشية نيافة الحبر الجليل مار بطرس قسيس، والدكتور مجد لحدو مدير مكتب الإغاثة بالمطرانية، والمهندس جورج طنوز ممثل كنيستنا في اللجنة الهندسية لترميم المنازل والمحلات التجارية.

استقبل صاحب السيادة المطران أفرام معلولي الجزيل الاحترام متربوليت حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس في مسرح كاتدرائية النبي الياس كل من رؤساء الطوائف المسيحية في حلب وممثلين عن مجموعة من الممولين واللجنة المسكونية للإغاثة، ولجنة المهندسين الاستشارية الممثلة لكل الطوائف، وذلك لمناقشة تداعيات الزلزال المدمر الذي طال بيوت الرعايا كافةً في مدينة حلب يوم الاثنين 27/ 2/ 2023.

ابتدأ اللقاء بصلاة افتتاحية، تلاها كلمة ترحيبية لصاحب السيادة المطران أفرام، شكر فيها باسم جميع رؤساء الطوائف المسيحية بحلب كل المانحين والمتطوعين وأعضاء اللجان والمساعدين الذين كان لهم الدور الرائد في هذه الأيام الصعبة.

بعد الكلمة الترحيبية افتتح صاحب السيادة المطران يوسف طوبجي للموارنة اللقاء. في هذه الكلمة استعرض المطران يوسف طوبجي ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات سابقة مع كل من الممولين وكافة اللجان.

تلا ذلك مناقشة جدول الأعمال، حيث تمت مناقشة آلية ترميم البيوت المتضررة وتدعيمها وطرق التنفيذ أصولاً بحسب القواعد الهندسية الصحيحة والقوانين النافذة، بالإضافة لاستئجار بيوت لمن أعلنت بيوتهم غير قابلة للسكن، كما وتمت مناقشة تأمين بعض الدعم للمتضررين.

اختتم اللقاء بصلاة على نية التوفيق في خدمة أبنائنا حتى انتهاء هذه المحنة العصيبة.