الأب جورج كلور يشارك في زيارة دراسية للكنائس الأرثوذكسية الشرقية إلى حاضرة الفاتيكان

في الفترة ما بين 30 أيار و 6 حزيران 2022، وببركة وتكليف من قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني، شارك الأب جورج كلور كاهن كنيسة مار جرجس مع وفد من الكهنة والرهبان من جميع الكنائس الأرثوذكسية الشرقية المختلفة، في لقاء مسكوني تلبية لدعوة من Dicastery لتعزيز الوحدة المسيحية.

ضم الوفد أعضاء من الكنائس السريانية الأرثوذكسية والقبطية والارمنية (اتشميادزين وكرسي كيليكيا) والأثيوبية والأرتيرية وكنيسة المالانكار الهندية قادمة من مصر وأرمينيا ولبنان وسوريا والهند وأثيوبيا وأريتريا.

وخلال فترة إقامتهم في روما أتيحت الفرصة للمجموعة لزيارة الأماكن المقدسة (بازيليك مار بطرس ومار بولس) وزيارة الجامعات والكليات والأديرة والكنائس ولقاء الطلاب والإكليريكيين والرهبان والكهنة.

كذلك زار الوفد سكرتارية الفاتيكان ومسؤول العلاقات الخارجية والمجلس البابوي لتنشيط الوحدة المسيحية والمجلس البابوي للحوار بين الأديان، ورئيس أساقفة الكنائس الشرقية ورئيس مجمع عقيدة الإيمان ومديرية التربية الكاثوليكية.

كما زار الوفد مؤسسات تعليمية مختلفة لا سيما جامعة لاتران البابوية والجامعة البابوية الغريغورية والجامعة البابوية للقديس توما الاكويني والمعهد الشرقي البابوي والكلية الأثيوبية البابوية والكلية الأرمنية البابوية والكلية البابوية المارونية ومكتبة الكنيسة الكاثوليكية الجامعة، ومتحف الفاتيكان وجمعية سانت جيديو وبرو أورينتي ومجمع الكنيسة الكاثوليكية وكنيسة السريان الكاثوليك.

وقد استقبل قداسة البابا فرنسيس الوفد في لقاء خاص.

وانتهت الزيارة بحضور القداس الإلهي يوم الأحد بمناسبة عيد العنصرة وبحضور قداسة البابا فرنسيس.