الذكرى العاشرة لخطف المطرانين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنا إبراهيم، وإطلاق كتاب “رؤية مواطن”

مساء يوم الأحد 16 نيسان 2023، بمناسبة الذكرى العاشرة لخطف المطرانين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنا إبراهيم، أقام قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني الصلاة في كاتدرائية مار أفرام السرياني في حلب، بمشاركة مطارنة وكهنة من الكنائس في حلب، إلى جانب سماحة مفتي حلب الدكتور محمود عكام.

‎        وقد حضر أيضاً صاحبا النيافة المطرانان: مار بطرس قسيس، مطران حلب وتوابعها، ومار يوسف بالي، المعاون البطريركي.

بعد الصلاة التي رفعها المجتمعون من أجل سلامة المطرانين ومعرفة مصيرهما، أُطلِق كتابٌ جديد بعنوان “رؤية مواطن” ويحتوي مقالات ومقابلات لنيافة المطران يوحنا إبراهيم تمّ جمعها لتنشر للمرة الأولى بالطبع. وتتمحور هذه المقالات والمقابلات حول المواطنة والعيش المشترك والسريانية والهجرة والتهجير.

وبالمناسبة، تحدّث الدكتور أسعد السمحراني وسماحة المفتي عكام والدكتور ميشال عبس، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، عن الكتاب وأهميته ومواضيعه. ختم قداسته بكلمة وجّهها لنيافة المطران المخطوف معايداً إيّاه بمناسبة عيد القيامة، ومشيراً إلى حضوره الدائم في صلوات الكنيسة وأن الخطف لم يستطع تغييبه عن أبرشية حلب التي تحبّه ومازالت تظهر الوفاء له. وأضاف أن المطران يوحنا إبراهيم لم يكن مطراناً للسريان الأرثوذكس في حلب فقط، بل كان مطراناً لكل الكنيسة، يناضل في سبيل الدفاع عن المبادئ التي كان يؤمن وينادي بها.