الصلاة المشتركة على نية عودة السادة المطارنة والآباء الكهنة وجميع المخطوفين

ها أنا معكم كل الأيام” (متى 28: 20)

عصر يوم الاربعاء 22/ 4/ 2020 أقامت مطرانيتا حلب للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس، صلاةً مشتركة تحت عنوان “ها أنا معكم كل الأيام” (متى 28: 20)، وذلك في ذكرى مرور سبع سنوات على تغييب صاحبي النيافة والسيادة: مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم متروبوليت حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس، ومار بولس يازجي متروبوليت حلب والاسكندرون للروم الأرثوذكس، على نية عودتهما سالمين إلى أبرشيتهما، وعلى نية عودة الآباء الكهنة اسحق محفوض وميشال كيال وجميع المخطوفين.

أقيمت الصلاة في كاتدرائية النبي الياس – الفيلات – بحلب، وحضرها صاحب النيافة مار بطرس قسيس، المعاون البطريركي والمعتمد البطريركي بحلب، وقدس الأرشمندريت موسى الخصي وكيل صاحب السيادة المطران بولس يازجي. كما شارك بالصلاة السادة رؤساء الكنائس في حلب وممثليهم واكليروس الكنائس وأعضاء المجالس الملية لكنيستي الروم الأرثوذكس والسريان الأرثوذكس. واقتصر الحضور على ما تم ذكره أعلاه بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة السورية وتطبقها الكنائس لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقد تلي في ختام الصلاة البيان البطريركي الصادر عن بطريركيتي أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس وللروم الأرثوذكس في هذه الذكرى الأليمة لتغييب المطرانين (22/4/2013 – 22/4/2020).