بطاقة شكر لقداسة سيدنا البطريرك من أبنائه الروحيين في أبرشية حلب وتوابعها

أبناء أبرشية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس يتقدمون بأسمى آيات الشكر والامتنان لرئيس أحبارنا وأبينا الروحي قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني، ومن خلاله لكل المتبرعين والمحسنين من جميع النواحي، والذين افتقدونا بمنحة مالية خاصة لشراء مازوت التدفئة “مبادرة ميلاد دافئ”، سائلين الرب الإله أن يعوض عليهم بالخير والبركة والنعم السماوية.

صلي من أجلنا يا صاحب القداسة وليمدك الهنا الرحيم بوافر الصحة والقوة والحكمة.

‎تقرير عن مبادرة “ميلاد دافئ”

‎        بمناسبة عيد الميلاد المجيد، كان قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني قد أطلق مبادرة “ميلاد دافئ” لمساعدة عدد من العائلات السريانية الأرثوذكسية في سورية ولبنان، وذلك لتمكين أكبر عدد من العائلات من شراء مادة المازوت للتدفئة في ظلّ الظروف المعيشية الصعبة وبرد الشتاء القارس.

‎        وقد لاقت هذه المبادرة ترحيباً واسعًا وتجاوباً كبيراً من قبل الكثيرين الذين أظهروا تضامنهم مع إخوتهم المحتاجين. يعكس هذا التجاوب قوّة الوحدة في الكنيسة وهو تأكيدٌ على قول مار بولس الرسول: “فَإِنْ كَانَ عُضْوٌ وَاحِدٌ يَتَأَلَّمُ فَجَمِيعُ الأَعْضَاءِ تَتَأَلَّمُ مَعَهُ. وَإِنْ كَانَ عُضْوٌ وَاحِدٌ يُكَرَّمُ فَجَمِيعُ الأَعْضَاءِ تَفْرَحُ مَعَهُ” (1 كور 12: 26).

‎        في هذا المجال، يُسعدنا أن نعلمكم أنّ العديد من أبرشيات كنيستنا السريانية الأرثوذكسية في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية وكندا وأستراليا ودول الخليج، وبعض الأفراد، قد تجاوبوا بسخاء مع مبادرة قداسته مقدّمين التبرعات والدعم لإخوتهم في سورية ولبنان.

‎        تمّ توزيع المساعدات المالية للعائلات. في المرحلة الأولى، أيّ في الفترة ما بين رأس السنة وعيد الدنح، تمّ توزيع أكثر من 175,000 دولار أميركي على 4,900 عائلة من مختلف الأبرشيات السريانية الأرثوذكسية في سورية ولبنان.

‎أدناه، جدول المساعدات التي تم توزعيها في المرحلة الأولى:

سورية

1,000 عائلة أبرشية الجزيرة والفرات

1,000 عائلة أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها

1,000 عائلة أبرشية حلب وتوابعها

1,000 عائلة أبرشية دمشق البطريركية

4,000 عائلة المجموع 140,000 دولار أميركي

لبنان

120 عائلة أبرشية بيروت

680 عائلة أبرشية جبل لبنان

100 عائلة النيابة البطريركية في زحلة والبقاع

المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة

900 عائلة المجموع 35,000 دولار أميركي

4,900 عائلة مجموع التوزيع في سورية ولبنان 175,000 دولار أميركي

‎        لمزيد من المعلومات حول المتبرّعين والمستفيدين، توجد قائمة مفصّلة بجميع الأسماء والمبالغ يمكن مراجعتنا بشأنها.

‎        نأمل أن نتمكّن من مساعدة المزيد من العائلات في مرحلة ثانية من التوزيع قبل نهاية كانون الثاني 2023. ‎        نشكر جميع المساهمين الذين تبرّعوا بسخاء لهذه المبادرة. كما نثمّن غيرتكم ودعمكم لإنجاحها، حيث استطعتم إدخال الدفء إلى منازل وقلوب بعض العائلات.