بطريركيتنا السريانية الأرثوذكسية تعقد مؤتمراً حول مستقبل المسيحيين في الشرق

صباح يوم الجمعة 4 تشرين الثاني 2022 افتتح قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني مؤتمر “مستقبل الحضور المسيحي في المشرق” الذي يُعقَد في المقرّ البطريركي في العطشانة، بكفيا.

هذا المؤتمر من تنظيم المركز المجري لدراسات المسيحية المشرقية، ومركز المشرق للأبحاث والدراسات. يشارك فيه عدد من الباحثين الأكاديميين والمختصين في قضايا المسيحية المشرقية حيث ‎حضر الافتتاح أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء: مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار يوستينوس بولس سفر، النائب البطريركي في زحلة والبقاع، ومار كريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي ومدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة، ومار سويريوس روجيه أخرس، النائب البطريركي للدراسات السريانية، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

‎        كما حضر أيضاً معالي الوزير الهنغاري تريستان أزبي، سكرتير الدولة لشؤون مساعدة المسيحيين المضطهدين، وسعادة السفير الهنغاري في لبنان السيد فرنس تشيلاغ، وسعادة السفير السوري في لبنان الأستاذ علي عبد الكريم علي، إلى جانب ممثلين عن أصحاب الغبطة البطاركة وأصحاب السيادة المطارنة وفعاليات أكاديمية وباحثين ومهتمّين بقضايا مسيحيي المشرق.

‎        ألقى قداسة سيدنا البطريرك كلمة افتتح بها المؤتمر، ننشرها بالكامل في الخبر التالي.