راعي الأبرشية يفتتح البازار الميلادي لأخوية القديسة بربارة للسيدات

بدورته الرابعة … انطلاق البازار الميلادي لأخوية القديسة بربارة للسريان الأرثوذكس

  افتتح المطران مار بطرس قسيس مطران حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس، اليوم الأحد 4/ 12/ 2022 في صالة كاتدرائية مار أفرام السرياني، البازاري الميلادي الرابع الذي تنظمه أخوية القديسة بربارة للسيدات بمناسبة عيدي البربارة والميلاد المجيد.

وأشار المطران قسيس في حديث لمنصتنا: تجمع المعارض المماثلة السيدات المبدعات العاملات في المنزل. انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية تمنح الكنيسة فرصة للسيدة المنتجة لعرض منتجاتها المتنوعة وبيعها في سوق مصغر. ويكمن هدف المعرض في تشجيع وتقوية السيدات للاستمرارية في هذا الزمن الصعب.

بدورها، قالت مسؤولة أخوية القديسة بربارة لولو الخليل: إن الأخوية ومنذ تأسيسها قبل أربع سنوات تبادر لتنظيم هذا المعرض السنوي والذي يتزامن مع عيد القديسة بربارة وموسم الميلاد. شهد المعرض هذا العام مشاركة أربع وأربعين سيدة منتجة من مختلف الاختصاصات في الأعمال اليدوية.

كما رأت المشاركة هدى ابراهيم أن المعارض تشكل مكان لقاء مهم للسيدة المنتجة مع فئات متعددة من الزبائن. فيما قالت المشاركة سمر سيدة: أساعد ابني في مجال بيع القطنيات بأسعار تشجيعية لكونها منتجات منزلية ونعتمد في تسويقها على المعارض ومواقع التواصل الاجتماعي. من جهتها، بينت المشاركة آني جنانيان: المعارض المنظمة في المناسبات تستقطب الزوار الذين يتبضعون المنتجات ذات الجودة الجيدة وبأسعار مناسبة في آن معا وهذا ما نلامسه خلال مشاركتنا بالمعارض عن فئة الجواهر التقليدية والخرزية. يذكر أن يستمر المعرض حتى يوم الثلاثاء 6 كانون الأول 2022.