قداسة سيدنا البطريرك يحضر مأدبة إفطار في دار الأيتام بحلب

مساء يوم الأحد 16 نيسان 2023، حضر قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني مأدبة إفطار دعت إليها أبرشية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس، وذلك في دار الأيتام الإسلامية بحلب. وقد أعدّت هذه المأدبة للأيتام من أبناء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في حلب وأبناء دار الأيتام الإسلامية في حلب.

حضر أيضاً معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ لؤي عماد الدين المنجد، وسيادة محافظ حلب الأستاذ حسين دياب، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في حلب السيد أحمد منصور، وسماحة الشيخ الدكتور محمود عكام، مفتي حلب.

‎        وشارك أيضاً صاحبا النيافة المطرانان: مار بطرس قسيس، مطران حلب وتوابعها، ومار يوسف بالي، المعاون البطريركي، وكهنة الأبرشية. ‎        في كلمته، رحّب قداسته بالحضور الكرام مذكّراً أنّ خدمة الأيتام هي جوهر كلّ الديانات إذ هي عمل مهمّ يظهر الرحمة بين البشر، وخاصة العناية بالأطفال الذين يحتاجون إلى التربية الصحيحة لينموا ويصبحوا مواطنين صالحين. وفي هذا الأمر، يجب أن يتعاون الجميع، وخاصة المسؤولين الدينيين والاجتماعيين لتنشئة جيل يعي القيم الأخلاقية التي تربى عليها الشعب السوري ويعتزّ بها.