مشاركة راعي الأبرشية في أمسية ترانيم روحية ومسير شموع في مطرانية الروم الارثوذكس بحلب

اختتام فعاليات “نور من حلب” مع سهرة روحية بعنوان “نور بدا” ومسيرة شموع أضاءت سماء حلب.

حلب في 5 أيلول 2022

نعم، لقد رفعنا نور حلب في اختتام فعاليته إلى نور المسيح، حيث تعانقت أصوات كورال البشارة من كنيسة النبي الياس في حلب مع جوقة القديس يوحنا الدمشقي من كنيسة الصليب المقدس في دمشق، ليصدح منهما صوت واحد عنوانه “نور بدا”.

خمسون شاباً وشابة تألقوا على مسرح كنيسة النبي الياس مقدمين كوكبة من الأناشيد والأغاني التراثية الحلبية بقيادة الأخت آنا الياس، معلنين اختتام فعاليات “نور من حلب”.

أقيم ريسيتال” نور بدا” برعاية وحضور راعي أبرشية حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت أفرام (معلولي) بحضور كل من: نيافة المطران بطرس قسيس المنتخب على أبرشية حلب للسريان الأرثوذكس، ولفيف من الآباء الكهنة، الجمعيات الخيرية، المنظمات، الهيئات الكنسية، وحشد كبير من أبناء الرعية قارب الألف شخص، وذلك بدعم من خدمة ملح الأرض salt.

استهل الريسيتال بكلمة ترحيبية تلاها صاحب السيادة المطران أفرام معلولي، جاء فيها:

“يا أحبة، أرحب بكم جميعاً في كنيستكم، وأود أن أقول لكم أننا أسمينا هذا الأسبوع “نور من حلب” ولكنه بالمضمون هو أسبوع “الإيد بالإيد”، حيث كل واحد منّا عمل من المكان الذي هوَ وبالموهبة التي أعطي. إن نداء الخدمة موجود في كل واحد فينا، وصوت المسيح يدعونا لنكون رسلاً في حقل الرب.

نعم يا أحبة، لقد دعانا الرب لنكون النور والملح، حين قال: “أنتم نور العالم” و “أنتم ملح الأرض”. فلنحافظ على هذه الوديعة الثمينة”.

بعد ذلك، كرم سيادته السيد عماد شمعون ممثل خدمة ملح الأرض الداعمة للريسيتال، والإعلامية ليا عادل معماري من تلفزيون التليلوميير، والآنسة آنا الياس قائدة الكورال، والأخ بشار توما قائد جوقة القديس يوحنا الدمشقي، وكل أعضاء اللجنة التنظيمية لفعاليات أسبوع النور، وكل الهيئات الشبابية التي دعمت العمل في هذا الأسبوع المبارك (الشبيبة الأرثوذكسية، حركة الشبيبة الأرثوذكسية، كشاف النبي الياس)، مقدماً لهم دروعاً تقديرية. كما تم توزيع الهدايا على الأطفال الفائزين في مسابقات فعالية معرض الكتاب واللوازم المدرسية.

في ختام الريسيتال، وعلى نغم عزف الفرقة النحاسية، أقيمت مسيرة شموع جاب فيها المؤمنون حي الفيلات، وصولاً إلى الطريق المؤدية إلى كنيسة النبي الياس، حيث أشعلوا فيها شعلة المحبة معلنين انطلاقة النور الذي سيضيء سماء حلب والبلد وكل قلوب المؤمنين.